الأسئلة الشائعة

البحث عن إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعا لدينا.

كيفية إرسال الأموال

كيف يُمكنني إيجاد أحد مواقع وكلاء مونيغرام؟

تُقدَّم خدمات مونيغرام في مواقع تضم وكلاء في جميع أنحاء العالم. لمعرفة موقع الوكيل القريب منك،  استخدم أداة تحديد مواقع وكلاء مونيغرام.

ما تكلفة تحويل الأموال عن طريق مونيغرام؟

 تختلف رسوم خدمة تحويل الأموال عن طريق مونيغرام باختلاف مواقع تحويل الأموال، واستلامها، وقيمة المبلغ المراد تحويله.

ا قيمة المبلغ الذي يُمكنني تحويله؟

عند تحويل مبلغ إلى أحد مواقع الوكلاء، يبلغ الحد الأقصى للمبلغ الذي يُمكنك تحويله 10.0001 دولار تقريبًا.

  1 تختلف المتطلبات باختلاف الدولة المُحوَّل إليها. يُطبَّق أيضًا حَدٌّ أقصى للمبلغ المُحوَّل أو المُستلَم. 

كيف يمكنني الدفع مقابل تحويل الأموال؟

لا يقبل معظم وكلاء مونيغرام إلا نقدًا فقط مقابل المعاملات التي تتم في مواقع الوكلاء. اتصل بوكيلك قبل التوجه إليه؛ لمعرفة طريقة الدفع التي يقبلها.

متى تكون الأموال متوافرةً لمُستلِم الحوالة حتى يتسنَّى له سحبها؟

عادةً ما تكون الأموال جاهزةً لسحبها نقدًا في غضون دقائق من نجاح عملية التحويل، أيًّا كانت طريقة الدفع المستخدمة*.


*يتوقف هذا على ساعات عمل الوكلاء، ومدى الامتثال للمتطلبات التنظيمية.

ما خيارات العملة المتاحة لي؟

تُتيح مونيغرام الفرصة للاختيار من بين مجموعة من العملات لتحويل الأموال أو استلامها في قائمة اختيار الدولة.

اطلب من وكيل مونيغرام الخاص بك أن يُحيطك بجميع المعلومات المتعلقة بخيارات العملة المتاحة لمعاملتك.

هل يمكن لمَن حوَّلت إليه الأموال اختيار العملة التي يستلم بها الحوالة المالية؟

لا، إذا كانت الدولة المُحوَّل إليها الأموال تسمح باستلام الحوالة المالية بأكثر من عملة، فعندئذٍ سيختار مُرسِل الحوالة العملة التي يتم استلام الأموال بها.

كيف يمكنني معرفة العملات المتاحة للدفع في الدولة التي أُحوِّل إليها الأموال؟

تحقق مع وكيل MoneyGram المحلي الخاص بك للتحقق من العملات

ما الذي يجب عليَّ فعله إذا واجه مَن حوَّلت إليه الأموال مشكلةً في استلامها؟

1.       احرص على أن يكون بحوزته الرقم المرجعي/ رقم التأكيد الصحيح. ^
2.       تأكد من أن مُستلِم الحوالة يحمل بطاقة هوية سارية، وأن اسمه في بطاقة الهوية مُطابِقٌ للاسم الذي ذكرته عند تحويل الأموال. +

+يرجى ملاحظة أنه لا بد أن يُطابِق اسمُك المُدوَّن في سجل التحويل اسمَك في بطاقة هويتك الرسمية مطابقةً تامةً.
^تختلف المتطلبات باختلاف الدولة والوكيل. اطلب من وكيل مونيغرام المحلي الخاص بك أن يُحيطك بالمعلومات المتعلقة بعملية التحويل وإجراءاتها. لتلقي المزيد من

استلام الأموال في أحد مواقع الوكلاء

ما الذي يجب عليَّ فعله لاستلام الحوالة المالية الخاصة بي؟

عليك فعل ما يلي لاستلام حوالتك المالية:

  •  بطاقة هوية حكومية يَظهر بها اسمك القانوني
  •  الرقم المرجعي-اطلب الرقم المرجعي ممَّن أرسل إليك الحوالة المالية^

+يُرجى ملاحظة أنه لا بد أن يُطابِق اسمُك المُدوَّن في سجل التحويل، الذي ذكره مُرسِل الحوالة، اسمَك في بطاقة هويتك الرسمية مطابقةً تامةً. 
^تختلف المتطلبات باختلاف الدولة؛ لذا اطلب من وكيل مونيغرام المحلي الخاص بك أن يُحيطك بالمعلومات المتعلقة بعملية التحويل وإجراءاتها.

  

كيف يُمكنني إيجاد موقع أقرب وكيل مونيغرام لي؟

تُقدَّم خدمات مونيغرام في مواقع تضم وكلاء في جميع أنحاء العالم؛ لذا لسنا بعيدين عنك تمامًا. لمعرفة موقع الوكيل القريب منك،  استخدم أداة تحديد مواقع الوكلاء.

كيف يمكنني استلام حوالة مالية؟

1. اطلب الرقم المرجعي الخاص بحوالتك. سيكون الرقم المرجعي لدى مَن أرسل إليك الحوالة المالية.
توجَّه إلى أحد مواقع مونيغرام . تذكَّر أن تجلب الرقم المرجعي، ووثيقةً تُثبِت هويتك الشخصية بحوزتك*.
1. املأ النموذج الخاص بمُستلِم الحوالة في الموقع، وقدِّمها إلى وكيل مونيغرام لتستلم أموالك.
قد يُطلَب منك تقديم وثيقةً للتعريف بهويتك الشخصية، بالإضافة إلى وثيقةٍ واحدةٍ أو أكثر مما يلي:
• جواز السفر
• رخصة قيادة
• بطاقة الهوية الوطنية
• وثيقة حكومية للتعريف بالهوية
وقد يُطلَب منك أيضًا تقديم وثيقة إثبات للعنوان.
اطلب من وكيل مونيغرام المحلي الخاص بك أن يُحيطك بالأنماط المقبولة للتعريف بالهوية، والمعلومات المتعلقة بعملية التحويل وإجراءاتها.
تختلف المتطلبات باختلاف الدولة والوكيل. يُرجى التواصل مع وكيل مونيغرام المحلي الخاص بك مسبقًا؛ للحصول على المعلومات المتعلقة بعملية التحويل وإجراءاتها.
+يُرجى ملاحظة أنه لا بد أن يُطابِق اسمُك المُدوَّن في سجل التحويل اسمَك في بطاقة هويتك الرسمية مطابقةً تامةً.

متى تكون الأموال متوافرةً لسحبها؟

عادةً ما تكون الأموال جاهزةً لسحبها نقدًا في غضون دقائق من نجاح عملية التحويل، أيًّا كانت طريقة الدفع المستخدمة*.

**يتوقف هذا على ساعات العمل الخاصة بالوكيل، ومدى الامتثال للمتطلبات.

مكافحة التَّصيُّد الإلكتروني

ما التَّصيُّد الإلكتروني؟

التَّصيُّد الإلكتروني شكل من أشكال الاحتيال الإلكتروني، يهدف إلى سرقة بياناتك الشخصية
• كأسماء المُستخدِمين
• كلمات المرور
• بيانات بطاقات الائتمان
• الأسئلة والأجوبة السرية
عادةً ما يتم التَّصيُّد الإلكتروني عن طريق إرسال رسالة عبر بريد إلكتروني وهمي، يبدو كأنه البريد الأصلي لمونيغرام. روابط في رسالة بريد إلكتروني تُدخِلك إلى موقع وهمي، يبدو كأنه الموقع الإلكتروني الأصلي لمونيغرام. يُفضَّل عدم الضغط على أي روابط في أي رسالة بريد إلكتروني. إذا أردت زيارة موقعنا الإلكتروني، فاكتب عنوان الموقع في متصفحك؛ عوضًا عن الضغط على رابط في رسالة بريد إلكتروني.


 

كيف يمكنني التَّعرُّف على التَّصيُّد الإلكتروني؟

إليك بعض الأمور التي عليك ملاحظتها إذا اشتبهت في أنك تلقيت رسالة تصيُّد إلكتروني:
• روابط إلى موقعٍ يطلب منك التحقق من بيانات حسابك.
• روابط إلى موقعٍ يطلب منك حسابًا بنكيًّا، أو أرقام بطاقة ائتمان، أو أسماء مُستخدِمين، أو كلمات مرور
• تهديدات بأنك إذا لم تتحقق من بيانات حسابك، فسيُغلَق حسابك.
يُفضَّل ألا تضغط على أية روابط واردة في أية رسالة بريد إلكتروني. بل اكتب عنوان الموقع مباشرة في متصفحك.

كيف يمكنني أن أحمي نفسي من التَّصيُّد الإلكتروني؟

الطريقة المُثلى في الحيلولة دون أن تقع ضحية للتَّصيُّد الإلكتروني هي تَفقُّد رسائل بريدك الإلكتروني بعناية لتتحقق ممَّا إذا كانت رسائل تصيُّد إلكتروني، وتتعرف على الرسائل الاحتيالية الشائعة .

يُفضَّل ألا تضغط على أية روابط واردة في أية رسالة بريد إلكتروني. بل اكتب عنوان الموقع مباشرة في متصفحك.

ما الذي يُمكِنني فعله إذا وقعت ضحية للتَّصيُّد الإلكتروني؟

إذا اشتبهت في أنك تلقيت رسالة تصيُّد إلكتروني، فلا تتردَّد في الإبلاغ عنها!

توعية العملاء بالاحتيال

تلقَّيتُ رسالة بريد إلكتروني من مونيغرام تطلب مني إدراج المعلومات المالية الخاصة بي. فهل أُدلِي بتلك المعلومات؟

لا، لا يُرسِل موقع مونيغرام أي بريد إلكتروني غير مرغوب فيه، يطلب فيه معلوماتك الشخصية أو المالية.

إذا تلقَّيتَ أي بريد إلكتروني يُثِير الشبهة، يَدَّعِي أنه وارد من مونيغرام، يُرجى إبلاغنا حتى يتسنَّى لنا تقصِّي المسألة. إذا تم اختراق معلوماتك المالية، ننصحك بالاتصال بالمؤسسة المالية التي تتعامل معها على الفور.

مَن يُمكِنه سحب الأموال التي حوَّلتُها؟

لا بد أن يحمل مَن يستلم الأموال المُحوَّلة عن طريق مونيغرام بحوزته بطاقة هوية سارية، ويعرف معلومات عن الحوالة.

للمساعدة في تعزيز حمايتك لنفسك، حافظ على سرية جميع المعلومات المتعلقة بعملية تحويل الأموال الخاصة بك، وتأكد من أنك تعرف مَن تُرسِل إليه تلك الأموال.

ما الذي يُمكِنني فعله إذا وقعتُ أنا ومَن أرسلتُ إليه حوالةً ماليةً ضحيةً للاحتيال؟

يمكنك استخدام  نموذج الاتصال للإبلاغ عن أي نشاط احتيالي، من خلال اختيار الإبلاغ عن الاحتيال من خانة نوع الطلب في القائمة المنسدلة*. يُرجى إدراج تفاصيل واقعة الاحتيال في حقل التعقيبات.

إذا اشتبهتَ في أن هناك معاملة مالية لم تُسلَّم بعدُ يشوبها احتيال، يُرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء لدينا على الرقم 9400-926-800-1  لإلغاء تلك المعاملة على الفور.

أين يُمكِنني الحصول على المزيد من المعلومات عن حماية نفسي من الاحتيال على العملاء؟

للحصول على مزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة موقعنا الإلكتروني حماية العملاء من التَّعرُّض للاحتيال .